أولا التطبير رمز للفداءقال الله تعالىذللك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب
ومن باب الطيفة ينقل عن احد المطبرين الذي كان يطبر في كل سنة مواساة امام الحسين عليه السلام انه في سنة من سنينه مات احد الأعلام من المراجع ممن كان يقدسه فقام هذا المطبر وكعادته بالتطبير ولكن هذه المرة لأجل وفاة ذلك المرجع فبقى جرحه اشهر لم يبرء بل إزداد سواداً وأذى ومهما احتال في معالجته لم يستطع، مع ان هذا المطبر نفسه عندما كان يطبر لأجل الحسين (عليه السلام) لايستغق منه إبرآءجرحه من دمآء الحسين لاغير الحسين (عليه السلام) .
فمن أقصر الطرق لإثبات مشروعية التطبير هو هذه الكرامات والمعاجز تشيعوا بسبب الشعائر الحسينية
المطبرون أشعلوا المقاومة الإسلامية في لبنان
فتوى المراجع في التطبيرفتوى آية الله العظمى الخوئي (قدس سره)
بسم الله الرحمن الرحيم إن ما قاله أستاذنا في جوابه لهذا السؤال صحيح ولا إشكال في العمل بناءا عليه أسأل الله التوفيق لإخواننا المؤمنين لتعظيم شعائر الدين والإبعتعاد عن المحرمات
فتوى آية الله العظمى المرجع السيد علي السيستاني (دام ظله)
بسمه تعالى كل ما يكون مصداق للعزاء لحظرة أبا عبد لله الحسين (عليه السلام) لهو مستحب وفيه ترغيب مؤكد. كما أنه لا يليق التخلف عن السنة التي وصلتنا من السلف الصالح في العزاء على اهل البيت (عليهم السلام).
آية الله العظمى الشيخ جواد التبريزي (قدس سره)
آية الله العظمى المرعشي النجفي(قدس سره)
آية الله العظمى الشيخ محمد علي الأراكي (قدس سره)
آية الله العظمى الشيخ عبد الكريم الحائري (قدس سره)
آية الله العظمى الشيخ مرتضى الأنصاري(قدس سره)
آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني(دام ظله)
آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي (قدس سره)
آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي (دام ظله)
كل هؤلاء المراجع يحللون التطبير على الحسين عليه السلام
معاجز حصلت من التطبير من جراء رؤية المطبر ناس اصبحت شيعة من التطبير
(وصلى الله على محمد وآل محمد )